Breaking News

الاقلاع عن التدخين , كيفية الاقلاع عن التدخين

 الاقلاع التدخين كيفية الاقلاع التدخين

التدخين من أكثر العادات السلبية التي تعد إدمانا لا يستطيع الكثيرون أن يكفوا عنه و لقد قال الكاتب الأمريكي الشهير مارك توين: "ترك التدخين سهل فقد فعلته آلاف المرات".



لكن الإقلاع عن التدخين ليس أمرا مستحيلا ففي أمركيا كان عدد المدخنين فيما مضى ضعف عدد المدخنين في الفترة الحالية.
و لذلك نقدم إليك هذه الطرق إن كنت مدخنة و تسعين للإقلاع عن التدخين لمساعدتك على تخطي الأمر بكل سهولة.

- قومي بتحديد موعد بعينه كي تقلعي فيه عن التدخين و ليكن في غضون ثلاثة أسابيع على الأكثر.

- الإقلاع عن التدخين يقوم بتحسين تدفق الدم مما يعني أن هيحسن من الحساسية كما أن الرجال الذين يكفون عن التدخين يصبح الانتصاب لديهم أفضل من الرجال المدخنين و بالنسبة للنساء فإن رغباتهن الجنسية تكون أفضل كما أن غير المدخنين يكونون أكثر جاذبية من المدخنين و خاصة مع الرائحة الكريهة التي تنبعث من أفواه المدخنين.


- الحمل يحدث عند النساء غير المدخنات بشكل أفضل و لذلك فإن الإقلاع عن التدخين يساهم في تحسين بطانة الرحم و يجعل الحيوانات المنوية لدى الرجال أكثر فاعلية كما أن عدم التدخين يزيد من احتمالية إنجابك عن طريق التلقيح الصناعي و يقلل من احتمالية حدوث الإجهاض و يجعل فرص ولادة طفل سليم غير مشوه أكبر.


- قومي بسرد كافة أضرار التدخين و مساوئه و التي تجعلك تكرهينه في عدة ورقات و قومي بتعليقها في أي مكان تترددين عليه بشكل مستمر.


- عند البدء في الإقلاع عن التدخين قد تتعرضين لبعض الأعراض لأنك ستكونين قد أدمنت مادة النيكوتين و من هذه الأعراض الشعور بآلام في جسمك لكن هذا سيزول بعد مدة.


- عندما تقلعين عن التدخين قومي بإمساك أي شيء بين أصابعك كي تعوضي نفسك عن الإحساس الذي كنت تشعرين به فيمكنك إمساك سواك كما يمكنك مضغ العلكة الخالية من السكر.


- احرصي على ممارسة الرياضة لأنها مهمة لصحتك و كذلك تساعدك في الإقلاع عن التدخين و يمكنك أن تشجعي زوجك على ممارسة الرياضة أيضا إذا كان مدخنا.

- اطلبي من كافة المقربين منك أنك قد انتويت الإقلاع عن التدخين و اجعليهم يدعمونك و يشجعونك في هذا القرار مع تحديد شكل الدعم الذي ترغبين فيه مثل رغبتك في تقليل الضغط النفسي.


- إذا كنت تعرفين أحدًا أقلع عن التدخين فتحدثي معه و اعرفي تجربته في هذا لأن دعمه لك نفسيا سيقلل من توترك و يساعدك في إقلاعك عن التدخين.


- اهتمي بتغذية نفسك بشكل صحي و سليم و تناولي الخضروات و الفواكه الطازجة باستمرار و قللي من تناول الحلوى قدر استطاعتك.

No comments